القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر وموصفات iPhone 13 الجديد

أيفون 13 سعر والمواصفات


 على الرغم من أن iPhone 13 قد يكون بعيدًا قليلاً في هذه المرحلة ، فقد بدأنا بالفعل في رؤية الكثير من الشائعات حول ما تخبئه Apple لنا عندما يصل الهاتف في الخريف.

بعد ما كل ماسمعناه عن قرب أطلاق آيفون 13، من المقرر أن يقدم iPhone 13 شاشة LTPO بتردد 120 هرتز على كلا الطرازين Pro  والعادي، وعمر بطارية محسّن بفضل مودم 5G أكثر كفاءة ، بالإضافة إلى مميزات جوهرية للكاميرا المهمة للغاية. يتضمن ذلك مستشعر LiDAR على iPhone 13 و iPhone 13 mini الأرخص.

أما بالنسبة للتصميم ، فقد سمعنا أن بعض التسريبات تكشف أن طراز أيفون 13 واحدًا على الأقل قد يأتي بتصميم بدون حواف. نعم حقا. هذا ممكن بالفعل الآن بعد أن أصبح لدينا شحن MagSafe . بناءً على جميع الشائعات والتسريبات الموجودة بالفعل.


آخر الأخبار ومتى ينزل أيفون 13

محلل شركة آبل Ming-Chi Kuo لديه هاتف iPhone 13 يستخدم عدسات فائقة السرعة لتحسين التقاط الصور الواسعة. 

يقول جون بروسر ، حسب التسريب من شركة آبل ، إن هناك فرصة قوية لوجود هاتف iPhone 13 بدون منفذ ، وأنه يمكن تسميته iPhone 12s بدلاً من ذلك.

يشير أحد التقارير إلى أن ايفون 13 يميل إلى الحصول على بعض ترقيات الكاميرا الكبيرة ، ولكن لن تصل جميعها إلى الطرز القياسية. 

موعد إصدار iPhone 13

إذا كان تاريخ إصدار iPhone 13  يتبع نمط أبل للإصدارات السابقة ، فيمكننا أن نرى هذا الجهاز يصل إلى الأسواق يوم الجمعة الرابع من سبتمبر 2021. سيكون ذلك 24 سبتمبر.


سعر iPhone 13

قال تقرير صادر عن المحلل Ming-Chi Kuo أن شركة آبل ستقدم مرة أخرى أربعة أحجام لهاتف أيفون 13. لذلك يمكنك أن تتوقع جهاز iPhone 13 mini بحجم 5.4 بوصة و 6.1 بوصة iPhone 13 و 6.1 بوصة iPhone 13 Pro و 6.7 بوصة iPhone 13 Pro Max. 

نتوقع أن تكلف هذه نفس تكلفة نطاق iPhone 12 ، أي 699 دولارًا و 799 دولارًا و 999 دولارًا و 1099 دولارًا على التوالي. تميل Apple إلى الحفاظ على هيكل التسعير الخاص بها تابت إلى حد ما من جيل إلى جيل ، لذلك لا نتوقع أي زيادة في سعر الهواتف. 


اسم ايفون 13

استخدمت الشائعات المبكرة حول iPhone هذا الخريف iPhone 13 كاسم للطراز القادم الجديد ، منذ أن انتقلت Apple من iPhone 11 إلى iPhone 12 العام الماضي. لكن حفنة من الشائعات الأخيرة أشارت إلى أيفون الذي لم يتم إصداره باسم مختلف - iPhone 12s .

إن صفع حرف "s" في نهاية رقم الطراز سيكون في الواقع عودة إلى النموذج لشركة ابل ، والتي اعتادت التبديل بين إصدار رقم طراز جديد ثم إصدار "s" من نفس الهاتف في العام التالي. كان آخر هاتف يتلاءم مع هذا النمط هو iPhone 6s ، الذي تم إصداره في عام 2015. (من الناحية الفنية ، يمكن أن يكون iPhone XS 2018 جزءًا من مخطط التسمية هذا ، على الرغم من أن أبل في الوقت نفسه قدمت أيضًا iPhone XR.)

يشير نموذج "s" لأجهزة iPhones عمومًا إلى أن الهاتف كان لديه الكثير من القواسم المشتركة مع إصدار العام الماضي ، باستثناء بعض التحسينات الرئيسية. لذا ، سواء كانت Apple تستخدم iPhone 12s أو iPhone 13 كاسم ، فإن ذلك سيقول الكثير عن مدى اختلاف هاتف هذا العام حقًا.

شكل و تصميم ايفون 13

  أفاد تقرير واحد من Mac Otakara ، بعد أن تحدث إلى مصادر في سلسلة التوريد الخاصة بـ Apple ، أن Release تصميم iPhone 13 سيوفر أخيرًا درجة أرق . يمكن تحقق من ذلك عن طريق تحريك مكبر الصوت العلوي.                                          

كما أشار تسريب أحدث من "مصادر السابقة" المزعومة إلى أن iPhone 13 سيكون له درجة أصغر . من الواضح أن شركة Apple ستحقق هذا التقليص من خلال الجمع بين وحدة إضاءة الأشعة تحت الحمراء المنفصلة حاليًا والمستشعر وجهاز العرض النقطي ، والتي تشكل نظام فتح Face ID الخاص بـ iPhone 12 ، في وحدة واحدة. مع وجود مستشعرين أقل، يجب أن نرى درجة أضيق بكثير على iPhone 13.


مفهوم iPhone 13 / iPhone 12S

إذا كنت تريد فكرة عما قد يبدو عليه ذلك ، فقد نشرت LetsGoDigital بعض عروض iPhone 13 - التي تم تسميتها بالفعل باسم iPhone 12s Pro - والتي تُظهر هاتف Apple بشق أصغر ومستشعر Touch ID أسفل شاشة الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون iPhone 13 أكثر سمكًا قليلاً ، مما يسمح ببطارية أكبر. 

أكبر تغيير يمكن أن نتوقعه من iPhone 13 هو أن نموذجًا واحدًا يمكن أن يتميز بتصميم بدون منفذ ، وإسقاط منفذ Lightning واختيار الشحن ونقل البيانات لاسلكيًا. سيكون هذا تغييرًا جذريًا عن iPhone 12 ، ولكنه قد يشعل أيضًا تحركًا لعالم الهواتف الذكية للتخلي ببطء عن اعتماده على المنافذ وأجهزة الشحن والكابلات المجمعة. (قامت Apple بالفعل بمثل هذه الخطوة مع iPhone 12 ، من خلال عدم تضمين شاحن مع أي من هذه الهواتف.)

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، من الممكن أن تقدم Apple طريقة لدمج Face ID في حواف iPhone 13. في الخريف الماضي ، نشر المسرب Ben Geskin عرضًا على Twitter يوضح بالتفصيل كيفية عمل النظام ، من خلال تضمين نظام TrueDepth بالكامل وسماعة الأذن داخل الحافة العلوية للهاتف.

أشارت شائعة أخرى إلى أن تقنية مستشعرات Face ID الموجودة حاليًا في شقوق شاشة iPhone الحديثة يمكن إزالتها بواسطة Apple. لكن هذا يعني أن iPhone 13 سيحتوي على حواف عرض أكبر من أجل الاحتفاظ بتقنية المستشعر ؛أخذ هذا التسرب بجرعة من الشك. 


مفهوم iPhone 13

iPhone 13 Touch ID

وفقًا لتقرير في Bloomberg ، تعمل Apple على تقديم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة لجهاز iPhone 13 . سيكون هذا متوفر بالإضافة إلى جهاز Face ID. 

يوضح تقرير منفصل في صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة آبل ستستخدم مستشعر بصمة بصري جديد على الشاشة لإيقاف Touch ID تستخدم هواتف Samsung قارئًا بالموجات فوق الصوتية ، لكن الادعاء هو أن التنوع البصري يمكن أن يكون أكثر دقة في تطبيق Apple.

لم يطلق كوبرتينو مطلقًا جهاز iPhone مزودًا بكل من Face ID و Touch ID ، لكن المحلل Ming-Chi Kuo يدعي أيضًا أن Apple تبحث في إضافة مستشعر بصمة داخل الشاشة إلى أجهزتها 2021 . 

أشار Kuo إلى أن Apple تعتبر كل من تقنيات القياسات الحيوية مكملة لبعضها البعض ، مع إمكانية العمل معًا بشكل جيد ، لذلك يمكننا أن نرى iPhone 13 sport Face ID و Touch ID. نظرًا لأن الإصدار الحالي من Face ID لا يمكنه التعرف على الأشخاص الذين لديهم أقنعة ، وأن Apple قامت بتحديث برنامج iOS الخاص بها لاستيعاب المستخدمين بشكل أفضل مع أقنعة الوجه ، نشك في أن الشركة يجب أن تفكر على الأقل في كيفية إعادة Touch ID في طريقة أكثر أناقة.

براءة اختراع اكتشفتها شركة AppleInsider تلقي الضوء على كيفية تمكن كوبرتينو من تحقيق ذلك ، من خلال نظام متطور للعرض يستخدم مجموعة من العدسات الدقيقة للتركيز على بصمة الشخص. من الناحية النظرية ، سيؤدي ذلك إلى تحسين إمكانية القراءة التي تتضاءل عادةً بسبب شفافية الشاشة.


شاشة iPhone 13

ايفون 13: شاشة مراجعة iPhone 12 Pro Max

إذا التزمت Apple بامتلاك أربعة طرز من iPhone 13 ، فيمكننا أن نتوقع أن يبلغ قياس الشاشات 5.4 بوصة و 6.1 بوصة و 6.7 بوصة.

يقول تقرير من وكالة ET News أن Apple ستتبنى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز لجهاز iPhone 13 Pro مقاس 6.1 بوصة و iPhone 13 Pro Max بحجم 6.7 بوصة. سيسمح هذا بتمرير أكثر سلاسة بالإضافة إلى تحسين اللعب وتشغيل الفيديو. 

تم منح هذا التسريب مزيدًا من المصداقية من خلال أحدث إصدار يشير إلى أن طرازي iPhone 13 Pro سيحصلان على شاشة 120 هرتز ، والتي ستكون قادرة على زيادة معدل التحديث ديناميكيًا لأعلى أو لأسفل اعتمادًا على ما يتم عرضه من باب المجاملة من لوحة LTPO من Samsung عرض. سيساعد هذا في توفير عمر البطارية. 

وطبيعة لوحة LTPO تعني أنها لا تحتاج إلى مكونات إضافية أسفل الشاشة لتمكين معدل التحديث التكيفي ، مما يعني أن الهواتف المزودة بمثل هذه الشاشات يمكن أن تحتوي على هيكل رفيع. في iPhone 13 ، يمكن أن تتيح شاشة LTPO للهاتف ليس فقط الحصول على معدل تحديث فائق السلاسة ولكن أيضًا الحفاظ على الإطار الأنيق لجهاز iPhone 12.  


مواصفات iPhone 13

مواصفات أيفون 13


يمكننا أن نتوقع ميزة رقاقة لجهاز iPhone 13 على سابقه. من المحتمل أن يأتي هذا في شكل A15 Bionic ، خليفة A14 Bionic القوي للغاية في iPhone 12.

يمكن أن يكون هذا النظام الجديد على شريحة (SoC) ميزة معقولة على A14 Bionic ، مما يعزز على الأرجح الأداء والكفاءة بشكل عام. لا يبدو من المحتمل إجراء ترقية رئيسية حتى iPhone 14 ، حيث من المحتمل أن تصنع Apple شريحة بناءً على عقدة عملية 4 نانومتر. حاليًا ، شريحة A14 Bionic داخل iPhone 12 عبارة عن شريحة 5 نانومتر. 

ومع ذلك ، يمكن أن يحصل iPhone 13 على دفعة كبيرة من حيث الاتصال اللاسلكي. كشفت وثائق تسوية Apple مع Qualcomm أن Apple لديها خطط لاستخدام مودم Qualcomm's X60 5G في أجهزة iPhone القادمة ، والتي من المحتمل أن تشمل iPhone 13. هذا مهم لأن مودم 5nm X60 يمكن أن يندمج مباشرة في شرائح الهاتف ، مما يعني مساحة أصغر و انخفاض استنزاف البطارية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون أداء 5G أفضل ، حيث يمكن للمودم أن يجمع بين شبكات mmWave و sub-6GHz 5G في وقت واحد. علاوة على ذلك ، من المرجح أن يأتي iPhone 13 مع Wi-Fi 6E ، وهو تباين في معيار Wi-Fi 6 سيدعم سرعات لاسلكية أسرع.

تصميم iPhone 13

أشار تقرير Digitimes إلى أن أيفون 13 يمكن أن يستخدم لوحات دوائر من البوليمر البلوري السائل لأغراض التصوير ، مما يؤدي إلى نقل البيانات بشكل أسرع. إن إضافة لوحات LCP ، إلى جانب اتصال 5G ، لديها القدرة على تسريع التطبيقات مثل البث المباشر أو الواقع المعزز.

عندما يتعلق الأمر بالتخزين ، فإننا لا نتوقع أي ترقية على iPhone 12. وعلى هذا النحو ، فإننا نتوقع أن يأتي iPhone 13 بأحجام 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.

لم تنجح طرازات iPhone 12 في اختبار عمر البطارية. فقط iPhone 12 Pro Max أعجب حقًا ببطاريته الكبيرة. ومع ذلك ، زعم تقرير آخر من Ming-Chi Kuo حول ما يسمى بتكنولوجيا البطاريات الناعمة في iPhone 13 أن أجهزة iPhone الجديدة يمكن أن توفر سعة بطارية أكبر دون زيادة البصمة التصميمية. يمكن أن تقرر Apple أيضًا تقديم سعة مماثلة في تصميمات أرق.

مع استنزاف البطارية الأسرع الذي يمكن وضعه على الهواتف ، نأمل أن يجد iPhone 13 طريقة لإطالة عمر البطارية قدر الإمكان. وإذا لم يكن iPhone 13 يأتي بالفعل بدون منافذ ، فإننا نأمل أن تقدم Apple شحنًا لاسلكيًا أسرع ، لذلك لا يتعين علينا الانتظار لساعات حتى تمتلئ الهواتف بالعصير الكهربائي.

أخيرًا ، ادعى تسريب حديث من Jon Prosser أن iPhone 13 Pro سيأتي بسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت . سيكون ذلك ضعف السعة التخزينية القصوى لأجهزة iPhone الحالية. 

شكل وتصميم أيفون 13


كاميرات iPhone 13

لم نسمع الكثير عن مجموعة iPhone 13 بالكامل حتى الآن ، ولكن تسريبًا واحدًا يحتوي على iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max يقدمان عدسة جديدة فائقة الاتساع من 6 عناصر. كما أنه يوفر إمكانية ضبط تلقائي للصورة. تتميز طرازات iPhone 12 Pro الحالية بعدسة بزاوية فائقة الاتساع من 5 عناصر. كلما زاد عدد العناصر في العدسة ، كانت جودة الصورة أفضل كقاعدة عامة.

إحدى الشائعات المثيرة للاهتمام التي ظهرت تشير إلى أن شركة آبل تبحث عن موردين لكاميرا "ذات عدسة مطوية" من شأنها تحسين التكبير البصري للكاميرا الخاصة بـ iPhone 13. يعني التصميم الذي يشبه المنظار أن العدسة المقربة سيتم تكديسها عموديًا ، بدلاً من أفقيًا ، مما يعني أنه يمكنك زيادة التكبير البصري دون زيادة حجم الهاتف. 

في الواقع ، يتم استخدام هذا التصميم بشكل شائع من قبل صانعي الهواتف الآخرين ، بما في ذلك Samsung و Huawei ، لزيادة إمكانات التقريب البصري الخاصة بهم. ما زالت طرازات iPhone 13 التي ستحصل على تكبير محسّن غير واضحة.

كاميرا ايفون 13 و أيفون 12


iPhone 13: كاميرا iPhone 12 Pro

تزعم تقارير أخرى مختلفة أن كاميرا iPhone 13 ستحصل على دعم كبير للأجهزة أيضًا. توقع المحلل روس يونغ أن يأتي هاتف Apple الجديد بأجهزة استشعار أكبر للمبتدئين.

تعني المستشعرات الأكبر حجمًا بكسلات أكبر لزيادة كمية الضوء ، والتي يجب أن تنتج صورًا بجودة أفضل. لسوء الحظ ، ليس من الواضح أي أيفون 13s مصمم للاستفادة من هذه المستشعرات ، على الرغم من أن ايفون 12 Pro Max يتميز بمستشعر أكبر عندما ظهر لأول مرة في الخريف.

علاوة على ذلك ، توقع Ming-Chi Kuo أن يشتمل كل من أيفون 13 Pro و 13 Pro Max على فتحات أكبر على الكاميرات الواسعة للغاية. قال Kuo إن كلا الهاتفين سيأتيان بفتحة f / 1.8 ، أعلى من f / 2.4 في iPhone 12. مقترنة بعدسة من ستة عناصر ، وهذا يعني المزيد من الضوء سوف يدخل من خلال الكاميرا وتحسين جودة الصورة.

قال Kuo أيضًا أن ثبات الصورة البصري لتحويل المستشعر الخاص بجهاز iPhone 12 Pro Max سيعود أيضًا إلى iPhone 13 Pro Max ، إلى جانب iPhone 13 Pro. يقوم النموذج الحالي بإجراء 5000 تعديل كل ثانية للحفاظ على ثبات العدسة ، وتعني العدسة الثابتة صورًا أفضل ، خاصة في الإضاءة المنخفضة.

ومع ذلك ، في تقرير أحدث ، ادعى Kuo أنه لن تكون هناك عدسة كاميرا جديدة لأجهزة iPhone حتى عام 2022 . هذا يعني أن iPhone 13 قد لا يحصل على أي جهاز جديد للكاميرا الخلفية ، على الرغم من أننا نتوقع أن تدعم Apple التقاط صور الهاتف الذكي من خلال التصوير الحسابي المحسن. 

ستكون إحدى الإضافات النهائية هي تضمين مستشعرات LiDAR على iPhone 13 و 13 mini ، بدلاً من طرز Pro فقط. هذا وفقًا لمصادر تحدثت إلى DigiTimes ، على الأقل ، الذين يقولون إن جميع أجهزة iPhone 2021 ستشمل المستشعر المتقدم

هل يمكن أن يكون iPhone 13 بلا مدخل الشحن؟

iphone 13 مدخل الشحن


تخيل لو كان iPhone 12 هو الجيل الأخير من أجهزة Apple التي تتميز بمنفذ شحن مادي في كل طراز. إنها فكرة صادمة ، لكن Apple قد تبدأ في التخلص التدريجي من منافذ Lightning بدءًا من أحد طرازات iPhone 13 - ولن يكون USB Type-C موجودًا لاستبداله.

قد تبدو فكرة وجود iPhone بدون منفذ سخيفة بعض الشيء ، ولكن من المفارقات أنها أصبحت أكثر احتمالاً منذ أن اتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات لإجبار جميع مصنعي الهواتف على استخدام منفذ مشترك للشحن. لقد كان Lightning هو الحل المفضل لشركة Apple منذ عام 2012 ، عندما تم تقديمه جنبًا إلى جنب مع iPhone 5.

بدلاً من هندسة أجهزة iPhone المستقبلية للعمل مع نفس الواجهة مثل جميع هواتف Android - عند هذه النقطة ، ستفقد Apple السوق المربح للغاية لترخيص الملحقات التي تتمتع بها دائمًا - يشير السبب إلى أن الشركة تفضل التخلص من المنافذ تمامًا ، وانتقل إلى الحث Qi كحل الشحن المشترك. Qi هو ، بالطبع ، إطار الشحن اللاسلكي المشترك بين جميع الهواتف الذكية التي تم إصدارها اليوم.


شحن iPhone 13

مع iPhone 12 ، قدمت Apple MagSafe لشحن لاسلكي أكثر ملاءمة. كما أنها رفعت سرعة الشحن اللاسلكي القصوى لجهاز iPhone إلى 15 واط. يبدو أن MagSafe هو التطور المنطقي لأجهزة iPhone المستقبلية بدون منافذ ، كما أنه يتيح مجموعة كبيرة من خيارات التخصيص وحالات الاستخدام المحتملة الجديدة.

ولكن ما الذي يمكن أن يسمح به iPhone الخالي من المنافذ أيضًا؟ نظريًا ، سيؤدي التخلص من أكبر نقطة دخول للجهاز إلى تحسين المتانة ومقاومة الماء. يمكن أن يساعد أيضًا في جعل الهواتف أرق ، على الرغم من الحجم المتسارع للبطاريات في جميع أنحاء الصناعة وظهور شبكات 5G المتعطشة للطاقة بشكل خاص ، فمن الممكن أيضًا أن تكون أجهزة iPhone في عام 2021 أكبر وربما أكثر سمكًا من تلك الموجودة على بيع اليوم.

أيفون 13: ما نريد معرفته

من المحتمل أن نبدأ في سماع التفاصيل الملموسة الأولى على أيفون 13 مباشرة بعد أن يستقر  من كشف iPhone 12 لعام 2020. ذلك لأن إستراتيجية Apple بهواتفها القادمة ستسمح لنا باستنتاج إلى أين ستذهب بعد ذلك. 

في الواقع ، أحد أقدم التقارير التي تفيد بأن شركة ابل كانت تخطط لإصدار متغير بحجم 5.4 بوصة من iPhone 12 انخفض في سبتمبر الماضي ، بعد أيام فقط من ظهور سلسلة iPhone 11 لأول مرة. هذا الجهاز ، بالطبع ، انتهى به الأمر باسم iPhone 12 mini.

ايفون 13 كل ماتريد معرفته


تعليقات

التنقل السريع