القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تعدين العملات المشفرة crypto؟ كيف يتم تعدين العملات الرقمية بيتكوين 2021

 ما هو تعدين العملات المشفرة؟ كيف يعمل تعدين العملات المشفرة



بيتكوين

على الرغم من أن تعدين العملات المشفرة كان موجودًا فقط منذ أن تم تعدين Bitcoin لأول مرة في عام 2009 ، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا مع عمال المناجم والمستثمرين ومجرمي الإنترنت على حد سواء. إليك ما يجب معرفته حول تعدين العملات المشفرة وكيف يعمل ...


يعد تعدين العملات المشفرة (أو "تعدين التشفير" إذا كنت تفضل ذلك) موضوعًا شائعًا في المنتديات عبر الإنترنت. ربما تكون قد شاهدت مقاطع فيديو وقرأت مقالات حول Bitcoin و Dash و Ethereum وأنواع أخرى من العملات المشفرة. وفي هذه الأجزاء من المحتوى ، غالبًا ما يظهر موضوع تعدين العملة المشفرة. لكن كل هذا قد يجعلك تتساءل .

"ما هو تعدين البيتكوين؟" أو "ما هو تعدين العملات المشفرة؟"

باختصار ، يعد تعدين العملة المشفرة مصطلحًا يشير إلى عملية جمع العملة المشفرة كمكافأة على العمل الذي تقوم بإكماله. (يُعرف هذا باسم تعدين البيتكوين عند الحديث عن تعدين البيتكوين على وجه التحديد). ولكن لماذا يقوم الناس بالتعدين؟ بالنسبة للبعض ، يبحثون عن مصدر دخل آخر. بالنسبة للآخرين ، يتعلق الأمر بالحصول على قدر أكبر من الحرية المالية دون تدخل الحكومات أو البنوك. ولكن مهما كان السبب ، تعد العملات المشفرة مجال اهتمام متزايد لعشاق التكنولوجيا والمستثمرين ومستخدمين الإنترنت على حد سواء.


إذن ، ما هو تعدين العملة المشفرة (بمعنى أكثر تقنية) وكيف يعمل؟

 

ما هو تعدين العملات المشفرة؟ شرح تعدين العملات المشفرة

يعني مصطلح التعدين المشفر الحصول على العملات المشفرة عن طريق حل معادلات التشفير من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر. تتضمن هذه العملية التحقق من صحة كتل البيانات وإضافة سجلات المعاملات إلى السجل العام (المحفضة) المعروف باسم blockchain.


بمعنى أكثر تقنيًا ، يعد تعدين العملة المشفرة عملية معاملات تتضمن استخدام أجهزة الكمبيوتر وعمليات التشفير لحل الوظائف المعقدة وتسجيل البيانات في blockchain. في الواقع ، هناك شبكات كاملة من الأجهزة التي تشارك في عملية التشفير والتي تحتفظ بالسجلات المشتركة عبر تلك البلوكشين.


من المهم أن نفهم أن سوق العملات المشفرة نفسه هو بديل للنظام المصرفي التقليدي الذي نستخدمه عالميًا. لذلك ، لفهم كيفية عمل تعدين التشفير بشكل أفضل ، تحتاج أولاً إلى فهم الفرق بين الأنظمة المركزية واللامركزية.


البنوك التقليدية هي أنظمة مركزية
في الخدمات المصرفية التقليدية ، هناك سلطة مركزية تتحكم في سجل مركزي وتحافظ عليه وتحدثه. هذا يعني أن كل معاملة يجب أن تمر عبر النظام المصرفي المركزي ، حيث يتم تسجيلها والتحقق منها. بالإضافة إلى أنه نظام مقيد - يُسمح فقط لعدد صغير من المؤسسات (البنوك) بالاتصال بالنظام المصرفي المركزي مباشرة.


العملات المشفرة تستخدم الأنظمة الموزعة اللامركزية
مع العملات المشفرة ، لا توجد سلطة مركزية ، ولا يوجد دفتر مصرف مركزي. هذا لأن العملات المشفرة تعمل في نظام لامركزي مع محفضة موزع يُعرف باسم blockchain. على عكس النظام المصرفي التقليدي ، يمكن لأي شخص أن يكون مرتبطًا بشكل مباشر بنظام "العملة المشفرة" والمشاركة فيه. يمكنك إرسال واستلام المدفوعات دون المرور عبر بنك مركزي. هذا هو سبب تسميتها بالعملة الرقمية اللامركزية.


ولكن بالإضافة إلى كونها لامركزية ، فإن العملة المشفرة هي أيضًا نظام موزع . هذا يعني أن سجل لجميع المعاملات متاح للجمهور ومخزن على العديد من أجهزة الكمبيوتر المختلفة. هذا يختلف عن البنوك التقليدية التي ذكرناها سابقًا ، وهي أنظمة مركزية.


لكن بدون بنك مركزي ، كيف يتم التحقق من المعاملات قبل إضافتها إلى المحفضة؟ بدلاً من استخدام نظام مصرفي مركزي للتحقق من المعاملات (على سبيل المثال ، التأكد من أن المرسل لديه ما يكفي من المال لإجراء الدفع) ، تستخدم العملة المشفرة خوارزميات التشفير للتحقق من المعاملات.


وهنا يأتي دور عمال تعدين البيتكوين. يؤدي إجراء حسابات التشفير لكل معاملة إلى الكثير من أعمال الحوسبة. يستخدم المعدنون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لأداء عمل التشفير المطلوب لإضافة معاملات جديدة إلى المحفضة. وكشكر لهم ، يحصلون على كمية صغيرة من العملات المشفرة بأنفسهم.


فهم الشروط: مركزي ، لامركزي ، وموزع
لمساعدتك على فهم ما أتحدث عنه بشكل أفضل ، دعنا نفكر في الرسم البياني التالي:

توضح الأمثلة الموجودة في الرسم أعلاه الاختلافات بين النظام المركزي والنظام اللامركزي.
يوجد في النصف الأيسر من الرسم رسم توضيحي لنظام مركزي. يعمل نظام العملة المركزية التقليدية في الولايات المتحدة من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر والشبكات والتقنيات التي تملكها وتشغلها وتديرها المؤسسات المالية. لذلك ، عندما ترسل أموالاً إلى أحد أفراد الأسرة أو صديق ، فإن هذه المعاملة تمر عبر البنك الذي تتعامل معه.


من ناحية أخرى ، يعمل النظام اللامركزي (كما هو موضح في النصف الأيمن من الرسم) باستخدام شبكة من الأجهزة المملوكة والمدارة والمدارة بشكل منفصل. إنهم يقرضون مواردهم لإنشاء هذه الشبكة اللامركزية ويتشاركون مسؤولية التحقق من المعاملات وتحديث وصيانة الإصدارات الزائدة من دفتر الأستاذ في وقت واحد.


شبكة موزعة من حيث إدارة دفتر الأستاذ وتحديث المسؤوليات.
هنا ، لا توجد سلطة مركزية مفردة تحافظ على دفتر أستاذ واحد (كما هو الحال في نظام مركزي).


لذا ، عندما نتحدث عن التوزيع ، ماذا نعني؟ يشير التوزيع إلى دفتر الأستاذ المتزامن الذي يتم مشاركته عبر مواقع مختلفة بواسطة العديد من المشاركين (المعروفين باسم العقد) الذين يعملون كمراقبين ومحققين للمعاملات.

هل تعدين العملات الرقمية قانوني؟
بشكل عام ، الجواب نعم. يعتمد تحديد ما إذا كان تعدين العملات المشفرة قانونيًا أم غير قانوني في المقام الأول على اعتبارين رئيسيين:


موقعك الجغرافي ، و
سواء كنت تقوم بتعدين العملات المشفرة من خلال الوسائل القانونية.
ومع ذلك ، عندما تبدأ في التوغل في منطقة الأنشطة غير القانونية ، فإنك تستخدم وسائل غير مشروعة لتعدين العملات المشفرة. على سبيل المثال ، يستخدم بعض مجرمي الإنترنت جافا سكريبت في المتصفحات أو يثبتون برامج ضارة على أجهزة المستخدمين المطمئنين "لاختطاف" قوة معالجة أجهزتهم. يُعرف هذا النوع من الهجمات الإلكترونية باسم cryptojacking. سنقوم بنشر مقال منفصل حول هذا الموضوع في وقت لاحق من هذا الشهر ، لذا ترقبوا.


لكن من المهم ملاحظة أن تعدين العملات الرقمية يُنظر إليه بشكل مختلف من قبل الحكومات المختلفة في جميع أنحاء العالم. نشرت مكتبة الكونجرس الأمريكية تقريرًا يفيد بأنه في ألمانيا ، على سبيل المثال ، يُنظر إلى تعدين البيتكوين على أنه يفي بخدمة تقع في قلب نظام العملة المشفرة بيتكوين. ذكرت LOC أيضًا أن العديد من الحكومات المحلية في الصين تتخذ إجراءات صارمة ضد تعدين البيتكوين ، مما دفع العديد من المنظمات إلى التوقف عن تعدين البيتكوين تمامًا.


علاوة على ذلك ، تنظر بعض البلدان إلى أرباح تعدين العملات المشفرة على أنها خاضعة للضريبة بينما تنظر دول أخرى إلى ثمار هذه الأنشطة على أنها دخل غير خاضع للضريبة.


سنتحدث أكثر عن ما يجعل العملات المشفرة وتعدين العملات الرقمية جذابة للغاية بعد قليل. لكن أولاً ، دعنا نوضح كيف يعمل تعدين العملة المشفرة بالفعل. للقيام بذلك ، سوف نستكشف التقنيات والعمليات المتضمنة فيه.


كيف يعمل Cryptomining التعدين (ونظرة متعمقة على Blockchain)

محفظة بلوك شين


باختصار ، يتحقق عمال المناجم المشفرة من شرعية المعاملات من أجل جني ثمار عملهم في شكل عملات معماة. لفهم كيفية عمل معظم تعدين العملات المشفرة بالمعنى التقني ، تحتاج أولاً إلى فهم التقنيات والعمليات التي تقوم عليها. يتضمن ذلك فهم ما هو blockchain وكيف يعمل.

أول شيء يجب معرفته هو أن هناك شيئين أساسيين في مفهوم blockchain: تشفير المفتاح العام والرياضيات. على الرغم من أنني معجب بالتأكيد بالأول ، إلا أنني سأعترف بأن هذا الأخير ليس هو بدلتي القوية. ومع ذلك ، فإن تشفير المفتاح العام (المعروف أيضًا باسم تشفير المفتاح العام أو التشفير غير المتماثل ) والرياضيات يجتمعان معًا في سلاسل الكتل مثل البرغر والبيرة. 


تستخدم العملات المشفرة التقليدية مثل Bitcoin دفتر أستاذ لامركزي يعرف باسم blockchain. blockchain عبارة عن سلسلة من كتل البيانات المتسلسلة التي تحتوي على أجزاء أساسية من البيانات ، بما في ذلك تجزئات التشفير. هذه الكتل ، التي تعد جزءًا لا يتجزأ من blockchain ، هي مجموعات من معاملات البيانات التي تتم إضافتها إلى نهاية دفتر الأستاذ. لا يضيف هذا طبقة من الشفافية فحسب ، بل إنه يعمل أيضًا كمضخم للأنا عندما يرى الأشخاص معاملاتهم تتم إضافتها (مقيدة) إلى blockchain. على الرغم من عدم إدراج أسمائهم عليها ، إلا أنها غالبًا ما تثير شعورًا بالفخر والإثارة.


تفكيك الأدوار والعمليات داخل Bitcoin Blockchain


هناك العديد من المكونات والعمليات الرئيسية المتضمنة في إنشاء blockchain. من أجل هذا الشرح ، سنستخدم Bitcoin كمثال لنا:

العقد. هؤلاء هم الأفراد والأجهزة الموجودة داخل blockchain (مثل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بمعدني العملات المشفرة الآخرين).


عمال المناجم هم العقد المحددة التي تتمثل وظائفها في التحقق من ("حل") الكتل غير المؤكدة في blockchain عن طريق التحقق من التجزئة. بمجرد أن يتحقق المُعدِّن من كتلة ، تتم إضافة الكتلة المؤكدة إلى blockchain. تتم مكافأة أول عامل منجم يعلن لبقية العقد أنهم قاموا بحل التجزئة بعملة مشفرة.


المعاملات. الصفقة هي الشيء الذي بدأ هذا الطرف - أعني ، عملية تعدين العملة المشفرة مستمرة. بكل بساطة ، المعاملة هي تبادل للعملات المشفرة بين طرفين. يتم تجميع كل معاملة منفصلة مع الآخرين لتشكيل قائمة تتم إضافتها إلى كتلة غير مؤكدة. يجب بعد ذلك التحقق من كل كتلة بيانات بواسطة عقد المعدني.


تجزئة. هذه الوظائف المشفرة أحادية الاتجاه هي التي تجعل من الممكن للعقد التحقق من شرعية معاملات تعدين العملات المشفرة. A التجزئة هي جزء لا يتجزأ من كل كتلة في blockchain. يتم إنشاء تجزئة من خلال دمج بيانات الرأس من كتلة blockchain السابقة مع nonce.


أخطبوط. كلمة nonce هي كلمة تشفير لوصف رقم يستخدم مرة واحدة فقط. بشكل أساسي ، تصف NIST قيمة nonce بأنها "قيمة عشوائية أو غير متكررة". في التعدين المشفر ، تتم إضافة nonce إلى التجزئة في كل كتلة من blockchain وهو الرقم الذي يبحث عنه المعدنون.


خوارزمية التوافق . هذا بروتوكول داخل blockchain يساعد الملاحظات المختلفة داخل شبكة موزعة على التوصل إلى اتفاق للتحقق من البيانات. يُعتقد أن النوع الأول من خوارزمية الإجماع هو "إثبات العمل" أو PoW.


كتل. هذه هي الأقسام الفردية التي تهدد كل blockchain بشكل عام. تحتوي كل كتلة على قائمة بالمعاملات المكتملة. بمجرد تأكيد الكتل ، لا يمكن تعديلها. إجراء تغييرات على الكتل القديمة يعني أن تجزئة الكتلة المعدلة - وتلك الخاصة بكل كتلة تمت إضافتها إلى blockchain منذ نشر تلك الكتلة الأصلية - يجب بعد ذلك التعرف عليها من قبل جميع العقد الأخرى في شبكة نظير إلى نظير . ببساطة ، يكاد يكون من المستحيل تعديل الكتل القديمة. 


بلوكشين. blockchain نفسها عبارة عن سلسلة من الكتل المدرجة بترتيب زمني. نظرًا لأنه لا يمكن تعديل أو تغيير الكتل المنشورة مسبقًا بعد إضافتها إلى blockchain ، فإن هذا يوفر مستوى من الشفافية. بعد كل شيء ، يمكن للجميع رؤية المعاملات.
نظرة خطوة بخطوة على عملية تعدين العملات الرقمية.


حسنًا ، حان الوقت لإلقاء نظرة دقيقة على عملية تعدين العملات المشفرة وفهم كيفية عملها بشكل أفضل.

mining crypto


1. العقد تتحقق من أن المعاملات مشروعة


المعاملات هي الأساس الذي بنيت عليه سلسلة الكتل المشفرة. لذا ، دعنا ننظر في المثال التالي لفهم كيف يتحد كل هذا:

لنفترض أنك عامل منجم للتشفير وأن صديقك آندي يقترض 5000 دولار من صديقك الآخر جيك لشراء إعداد جديد للألعاب الراقية. إنه جهاز كمبيوتر من الطراز الأول مزود بأحدث تجهيزات إعداد الألعاب. (كما تعلمون ، كل شيء بدءًا من لوحة مفاتيح LED وماوس الألعاب إلى الشاشة العريضة متعددة الشاشات وسماعة الرأس المدمجة القاتلة المزودة بميكروفون). ومع ذلك ، لكي تكتمل المعاملة ، يجب أن تخضع لعملية تحقق (المزيد عن ذلك قريبًا).


2. تتم إضافة المعاملات المنفصلة إلى قائمة المعاملات الأخرى لتشكيل كتلة
تتمثل الخطوة التالية في عملية التنقيب عن العملات الرقمية في تجميع جميع المعاملات في قائمة تُضاف بعد ذلك إلى كتلة بيانات جديدة غير مؤكدة. استمرارًا لمثال معاملة نظام الألعاب ، سيتم اعتبار دفعة Andy Bitcoin إلى Jake إحدى هذه المعاملات.


من خلال إضافة معاملتهم إلى blockchain (بمجرد اكتمال عملية التحقق) ، فإنه يمنع "الإنفاق المزدوج" لأي عملات مشفرة عن طريق الاحتفاظ بسجل عام دائم. السجل غير قابل للتغيير ، مما يعني أنه لا يمكن التلاعب به أو تغييره.


3. يتم إضافة تجزئة وأنواع أخرى من البيانات إلى الكتلة غير المؤكدة


بمجرد إضافة عدد كافٍ من المعاملات إلى الكتلة ، تتم إضافة معلومات إضافية أيضًا ، بما في ذلك بيانات الرأس والتجزئة من الكتلة السابقة في السلسلة وتجزئة جديدة للكتلة الجديدة. ما يحدث هنا هو أنه يتم دمج رأس أحدث كتلة و nonce لإنشاء تجزئة جديدة. تتم إضافة هذه التجزئة إلى الكتلة غير المؤكدة وستحتاج بعد ذلك إلى التحقق منها بواسطة عقدة عامل التعدين.

في هذه الحالة ، لنفترض أنك محظوظ بما يكفي لتكون الشخص الذي يحل المشكلة. أنت ترسل صيحة إلى جميع عمال المناجم الآخرين على الشبكة لتقول إنك فعلت ذلك ولطلب منهم التحقق من ذلك.

4. يتحقق عمال المناجم من تجزئة الكتلة للتأكد من أن الكتلة مشروعة.


في هذه الخطوة من العملية ، يقوم عمال المناجم الآخرون في الشبكة بالتحقق من صحة الكتلة غير المؤكدة عن طريق التحقق من التجزئة.

ولكن ما مدى تعقيد التجزئة؟ على سبيل المثال ، دعنا نتخيل أنك قمت بتطبيق تجزئة SHA-256 على عبارة النص العادي "أحب تعدين العملات المشفرة" باستخدام آلة حاسبة للتجزئة SHA-256 . هذا يعني أن العبارة ستصبح

 "6a0aa6e5058089f590f9562b3a299326ea54dfad1add8f0a141b731580f558a7." الآن ، أنا لا أعرف عنك ، لكنني بالتأكيد لن أتمكن من قراءة أو فك شفرة ما يقوله هذا السطر الطويل من رطانة النص المشفر.


5. بمجرد تأكيد الكتلة ونشرها في Blockchain


من ناحية الأشياء الخاصة بعمال المناجم المشفرة ، هذا هو وقت الاحتفال لأن إثبات العمل (PoW) قد اكتمل الآن. إثبات العمل هو عملية تستغرق وقتًا طويلاً لحل التجزئة وإثبات للآخرين أنك قمت بذلك بطريقة مشروعة بطريقة تمكنهم من التحقق منها.


من جانب المستخدم للأشياء ، فهذا يعني بشكل أساسي أن نقل Andy لعملة Bitcoin الجزئية إلى Jake قد تم تأكيده الآن وستتم إضافته إلى blockchain كجزء من الكتلة. بالطبع ، كأحدث كتلة مؤكدة ، يتم إدخال الكتلة الجديدة في نهاية blockchain. وذلك لأن دفاتر الأستاذ الخاصة بـ blockchain ذات طبيعة ترتيب زمني وتبني على الإدخالات المنشورة مسبقًا.  


كيف تعمل هذه المكونات معًا في نظام Blockchain
لذا ، كيف يبقى المحفضة (wallet) هذه في مأمن من التلاعب والتعديلات غير المصرح بها؟ يتم تشفير جميع معاملات دفتر الأستاذ باستخدام تشفير المفتاح العام. لكي يتم قبول الكتل ، يجب عليهم استخدام تجزئة يمكن لعقد التعدين على blockchain استخدامها للتحقق من أن كل كتلة أصلية وغير معدلة. 


من يقوم بتحديث blockchain (وكم مرة)؟

نظرًا لعدم وجود سلطة تنظيمية مركزية لإدارة التبادلات أو التحكم فيها ، فهذا يعني أن أجهزة الكمبيوتر التي تعدين هذا النوع المحدد من العملات المشفرة مسؤولة جميعها عن الحفاظ على دفاتر الأستاذ الحالية. وتتكرر تحديثات blockchain. على سبيل المثال ، يقدر موقع Buybitcoinworldwide.com أن blockchain Bitcoin يكتسب كتلة جديدة كل 10 دقائق من خلال عملية التعدين.  

باستخدام blockchain للعملات المشفرة ، يمكن لأي شخص رؤية دفتر الأستاذ وتحديثه لأنه عام. يمكنك القيام بذلك باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإنشاء تخمينات عشوائية لمحاولة حل المعادلة التي يقدمها نظام blockchain. إذا نجحت ، ستتم إضافة معاملتك إلى مجموعة البيانات التالية للموافقة عليها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستذهب للصيد وتستمر في المحاولة حتى تنجح في النهاية. أو قررت قضاء وقتك ومواردك في مكان آخر.


الآن بعد أن فهمت ما هو تعدين العملات المشفرة وكيف يعمل ، فلنأخذ بضع لحظات لفهم جاذبية العملات المشفرة ولماذا قد يرغب شخص ما في تعدينها. 


نظرة سريعة على الأنواع المختلفة للعملات المشفرة
صورة مخزون تمثل العملات المشفرة.
قد تتساءل عن أنواع العملات المشفرة الموجودة هناك. من المحتمل أنك سمعت عن عدد قليل ، مثل Bitcoin (BTC) و Dash (DASH) و Monero (XMR). ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن هناك بالفعل الآلاف من العملات المشفرة المختلفة في الوجود. أفاد موقع Coinmarketcap.com أن هناك 7433 عملة مشفرة اعتبارًا من 16 أكتوبر 2020 ، وأن سوق التشفير العالمي تبلغ قيمته أكثر من 356 مليار دولار.


تختلف القيم الحالية للعملات المشفرة اختلافًا كبيرًا وتتقلب يوميًا. على سبيل المثال ، تبلغ قيمة yearn.finance (YFI) 14،134.78 دولارًا لكل وحدة ، بينما تبلغ قيمة البيتكوين 11363.07 دولارًا لكل وحدة. تبلغ قيمة BitTorrent (BTT) و Dogecoin (DOGE) 0.000339 دولارًا و 0.002572 دولارًا لكل وحدة.


لقطة شاشة لأهم العملات المشفرة في سوق العملات المشفرة من حيث الأسعار لكل وحدة ، وفقًا لموقع coinmarketcap.com.
لماذا يعتبر تعدين العملات المشفرة صفقة كبيرة؟
يحب الناس أن يكونوا قادرين على استخدام الأموال رقميًا. تجعل بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والخدمات مثل PayPal و Venmo من السهل شراء العناصر عبر الإنترنت وإرسال الأموال ذهابًا وإيابًا إلى أصدقائك وعائلتك. في عالم به مواقع التجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل في اليوم التالي ، لا يرغب الكثير من الناس في التعامل مع "متاعب" النقود الورقية والعملات المعدنية.


ولكن ما الذي يدفع الناس إلى الانخراط في تعدين العملات الرقمية؟ لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع على هذا السؤال. بعد كل شيء ، الناس لديهم احتياجات واهتمامات وأهداف مختلفة. سنستكشف القليل منهم هنا الآن .

عملات رقمية مشفرة


1. يسعى الناس إلى مزيد من الخصوصية والسيطرة على مواردهم المالية
لا يثق الجميع في الأنظمة الحالية. ويفضل البعض أن يتمتعوا بقدر أكبر من التحكم - والخصوصية - عندما يتعلق الأمر بأمورهم المالية. الفكرة هنا هي أن العم سام لا يحتاج إلى معرفة متى تشتري ملابس داخلية أو كم أنفقت على نظام الصوت المحيطي الجديد هذا.


لتجنب أن تكون جزءًا من النظام المصرفي المركزي التقليدي ، يحتفظ بعض الأشخاص بالمال تحت مراتبهم أو يلفون في علب القهوة القديمة في مخازنهم. ولكن هناك طريقة أخرى يمكن للناس من خلالها إبقاء أموالهم خارج النظام المصرفي المركزي التقليدي: عن طريق التنقيب عن العملات المشفرة واستخدامها.


تقدم العملات المشفرة مثل Bitcoin و Dash و Ethereum و Monero مستوى معينًا من إخفاء الهوية للمستخدمين. لماذا ا؟ لأن عملية التشفير تتضمن استخدام تشفير المفتاح العام ووظائف التجزئة التي تحدثنا عنها سابقًا.


2. كل شيء عن Benjamins


تشير البيانات من Coherent Market Insights إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز سوق التعدين العالمي للعملات المشفرة 38 مليار دولار بحلول عام 2025.


تظهر لقطة شاشة من لوحة معلومات تداول البيتكوين coinbase.com القيم المتغيرة لعملة البيتكوين المشفرة.

بالنسبة للبعض ، يمكن أن يكون تعدين العملات الرقمية مربحًا بشكل لا يصدق ويُعتقد أنه استثمار جيد. لكن بالنسبة للعديد من المستخدمين ، لا يكون هذا هو الحال غالبًا لأن هناك الكثير من الموارد التي تدخل في التنقيب عنهم وغالبًا ما لا تكون ذات عائد مرتفع.

بعض العملات المشفرة ، مثل Bitcoin ، تستحق الكثير من المال عند صرفها. جزء من هذا لأنها محدودة من حيث العرض ، بحد أقصى يصل إلى إجمالي 21،000،000 ، وهناك بالفعل 18،512،200 BTC التي تم عقل.

ويتمتع الناس بخيار شراء وبيع أجزاء من البيتكوين ، والتي تُعرف باسم ساتوشي. يوجد 100،000،000 ساتوشي لكل بيتكوين .

3. لا يزال التشفير جديدًا ومثيرًا و "لامعًا"


لنواجه الأمر: هناك أشخاص يريدون ركوب أحدث موجات التكنولوجيا ليكونوا جزءًا من التجربة. في الأساس ، يريدون أن يكونوا جزءًا من أفضل شيء تالي. ولكن كم عدد الأشخاص الذين يشاركون في تعدين العملات الرقمية؟ اعتبارًا من 23 يونيو 2020 ، نشر فريق التحرير NetworkNewsWire التابع لـ PR Newswire بيانًا ينص على أنه "يوجد الآن أكثر من  1،000،000 من  عمال المناجم الفريدين من Bitcoin."

وللتفكير ، هذا الرقم مخصص فقط للأشخاص الذين يقومون بتعدين البيتكوين على وجه التحديد!


إذا كان تعدين Cryptocurrency بسيطًا جدًا ، فلماذا لا يفعله الجميع؟


بينما قد يرغب الجميع في الاستفادة من تعدين العملات المشفرة ، فإن الحقيقة هي أنها ليست للجميع.

1. تعدين العملات المشفرة كثيف الموارد


أولاً ، يتطلب تعدين العملات الرقمية في الوقت الحاضر الكثير من الموارد من حيث قوة الحوسبة والكهرباء. لماذا ا؟ لأن تعدين العملات الرقمية يتطلب الكثير من قوة الحوسبة لتوليد تخمينات جديدة باستمرار. إذا نجحت ، فلن تقوم فقط بإنشاء Bitcoin جديدة ، ولكن يمكنك أيضًا تحديث blockchain عن طريق إضافة معلومات إلى نهاية محفضة.


2. تعدين العملات الرقمية مكلف
لا تقلق فقط بشأن امتلاك طاقة معالجة وكهرباء كافية لتشغيل عملياتك ، ولكن عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك التكاليف المرتبطة بمثل هذه المبادرة الضخمة. على الرغم من أنه كان من الممكن في يوم من الأيام أن أستخدم العملات المشفرة باستخدام الكمبيوتر الشخصي فقط ، فقد ولت تلك الأيام.


إذا كنت ترغب في الحصول على فرصة بسيطة للتغلب على عمال مناجم العملات المشفرة الآخرين ، فأنت بحاجة إلى امتلاك التكنولوجيا والقدرة على المعالجة للمنافسة على مستواهم. وهذا يعني امتلاك المزيد من الأجهزة والوصول إلى طاقة أقل تكلفة. 


3. لم يكن عائد الاستثمار كما كان عليه من قبل


في حين أنه من الصحيح أن بعض الأشخاص تمكنوا من جني الأموال من خلال تعدين العملات المشفرة ، لا يمكن قول الشيء نفسه للجميع. وكلما مر ذلك الوقت وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاركون ، انخفض العائد على الاستثمار الذي يمكن أن يتوقعه معدِّنو العملات الرقمية.


لنفكر في Bitcoin كمثال. كل أربع سنوات تقريبًا (أو 210.000 كتلة ملغومة) ، تواجه Bitcoin حدثًا يُعرف باسم النصف. ما يعنيه هذا هو أن عدد عملات البيتكوين التي سيحصل عليها الأشخاص كمكافأة لكل كتلة blockchain يتم تعدينها سيقل بمقدار النصف. لذلك ، عندما بدأ الناس تعدين البيتكوين لأول مرة في عام 2009 ، كانوا يتلقون 50 بيتكوين لكل كتلة. اعتبارًا من النصف الأخير ، الذي حدث في 11 مايو 2020 ، انخفض هذا المعدل إلى 6.25 BTC لكل كتلة.


4. ليس مجديًا (أو محظورًا) في موقعك الجغرافي


ذكرنا سابقًا أنه على الرغم من أن تعدين العملات الرقمية غير قانوني في بعض المناطق ، إلا أنه في بعض الأماكن يعتبر كذلك. كما ذكرنا سابقًا ، لدى الحكومات على مستوى العالم وجهات نظر مختلفة للعملات المشفرة من حيث تعدين العملات الرقمية. على الأرجح ، تحظر بعض الحكومات في مواقع جغرافية مختلفة الاستثمار في العملات المشفرة أو استخدامها كطرق للدفع.


الأفكار النهائية حول تعدين العملات المشفرة


يعد تعدين Cryptocurrency بديلاً مثيرًا للاهتمام للأنظمة المركزية التقليدية التي تعمل حاليًا في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فهي تفرض ضرائب كبيرة من حيث موارد الكمبيوتر والطاقة وغير مجدية للعديد من المستخدمين نتيجة لذلك.

# تعدين التشفير
 #عملة مشفرة
 #تعدين البيتكوين #crypto


تعليقات

التنقل السريع