القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات موبايل BlackBerry 5G الجديد

سعر ومواصفات موبايل BlackBerry 5G الجديد 2021

سيتم إطلاق هاتف BlackBerry 5G مع لوحة مفاتيح فعلية هذا العام حيث تم إحياء العلامة التجارية من خلال صفقة ترخيص للمرة الثانية


سيتم إطلاق هاتف BlackBerry جديد في عام 2021. قرأت ذلك بشكل صحيح ، لقد عاد BlackBerry من الموت مرة أخرى. كيف وصلنا إلى هنا ، وماذا يمكن أن نتوقع من الهاتف الجديد؟


تعد إعادة التعامل مع صعود وهبوط بلاك بيري محادثة شائعة في مجال التكنولوجيا الاستهلاكية ، خاصة وأن العلامة التجارية شهدت صعودًا وهبوطًا ثانيًا في السنوات الثلاث الماضية.

بلاك بيري 5G


بمجرد أن أصبح ملك عالم الهواتف المشوب بالأعمال التجارية في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، لم تنجو لوحات مفاتيح BlackBerry المادية والبرامج ذات الوجه المستقيم من هجمة iPhone و Android. أصدرت BlackBerry هاتفًا يعمل بنظام Android ، وهو Priv ، ثم توقفت عن صنع الهواتف.


اشترت TCL بعد ذلك حقوق إصدار الهواتف التي تحمل علامة BlackBerry لتعطينا KeyOne لعام 2017 ثم Key2 لعام 2018 ، وهو تكملة أفضل. جاء زوجان من الهواتف الأخرى من الشراكة ، ولكن اعتبارًا من 31 أغسطس 2020 ، لا تدعم TCL هذه الهواتف بتحديثات البرامج وانتهت الشراكة.


لذلك كان من المفاجئ أن سمعنا في أغسطس أن شركة Onward Mobility الأمريكية قد قامت بترخيص اسم BlackBerry وأعلنت أنها ستعمل على إطلاق جهاز BlackBerry 5G مع لوحة مفاتيح فعلية في عام 2021.


موعد إطلاق بلاك بيري الجديد؟

سيصدر هاتف BlackBerry Android الجديد "في النصف الأول من عام 2021" ، وفقًا لبيان صحفي .

سيصدر الهاتف في أمريكا الشمالية وأوروبا.


ما هو سعر بلاك بيري 2021؟

ليس لدينا أي مؤشر على السعر حتى الآن ، لكننا نعتقد أنه سيكون مرتفعًا إلى حد ما ، ربما حوالي 800 جنيه إسترليني / 800 دولار. الهاتف لن يباع بكميات كبيرة ، وكانت هواتف TCL BlackBerry أغلى من المواصفات المضمونة ومقارنة بالهواتف الأخرى ذات المواصفات المماثلة.


يعد جهاز BlackBerry في عام 2021 جهازًا متخصصًا على أقل تقدير ، وسيحاول السعر المتميز أن يعكس خصوصية الهاتف الآمن المزود بلوحة مفاتيح ، ولكن الحقيقة أنه من المحتمل أن يكون مكلفًا لأن الكثير من الناس لن يشتروا واحدًا.


مواصفات بلاك بيري 2021 الجديدة؟

وفقًا لـ Onward Mobility ، سيكون لدى BlackBerry الجديد إمكانات شبكة 5G ولوحة مفاتيح فعلية. هذان في الحقيقة هما المؤشران الوحيدان على المواصفات التي نمتلكها بعيدًا عن الهاتف الذي يعمل بنظام Android ، حيث أن الإعلان حاليًا هو فقط عن وجود الشراكة وليس أكثر.

بلاك بيري 2021


قامت Onward Mobility بترخيص اسم BlackBerry وتعمل أيضًا مع FIH Mobile Limitied ، وهي شركة تابعة لشركة Foxconn ، لتصنيع الهاتف.


الجزء الوحيد من الإعلان الذي ألمح إلى مواصفات الهاتف يقول أن "هناك حاجة ماسة إلى هاتف آمن وغني بالميزات ومجهز لشبكات الجيل الخامس يعزز الإنتاجية." لا يزال هذا غامضًا للغاية ولكنه يشير إلى أن شركة BlackBerry الفعلية يمكن أن تشارك على مستوى البرامج كما كان الحال مع هواتف TCL. لم تصمم الجهاز ، لكن برامجه الآمنة كانت متداخلة مع Android ، وربما تكون موجودة على الهاتف الجديد أيضًا.


من ناحية أخرى ، بدأت BlackBerry في بيع كتالوج براءات الاختراع الخاص بها ، حيث تم بيع 90 براءات اختراع لشركة Huawei بالفعل - على الرغم من أنه من المسلم به أن هذا يمثل قطرة في المحيط مقارنة بإجمالي ما يُفترض أنه يبلغ 38000 براءة اختراع. ليس من الواضح ما إذا كان بيع براءات اختراع برامج الهاتف الذكي الخاصة بها سيؤثر على قدرة الشركة أو نيتها في تقديم برنامجها الأصلي في المستقبل.


ربما تعني كلمة "غنية بالميزات" أن جهاز BlackBerry الجديد سيكون جهازًا راقيًا لجميع الغناء والرقص ، على عكس KeyOne و Key2. لا تحتاج هواتف 5G إلى الترويج لأحدث شرائح Snapdragon الأقوى ، ولكنها قد تساعد BlackBerry الجديد في الاستمرار لبضع سنوات بالنسبة للمشترين. يعمل KeyOne على وجه الخصوص ببطء شديد اليوم ولم يكن محصنًا بشكل جيد في المستقبل.


قائمة أمنيات BlackBerry 2021 الجديدة

مع وجود القليل من المعلومات الملموسة التي يجب أن تستمر ، إليك بعض الأشياء التي نأمل أن تجعلها 5G BlackBerry الجديدة عودة جديرة بالاهتمام للعلامة التجارية الشهيرة.

black berry 2021

معدل تحديت عالي

استخدم KeyOne و Key2 نفس الشاشة بالضبط ولم تكن شاشة جيدة. كانت الألوان صامتة قليلاً ولم يكن السطوع رائعًا. يجب أن يحزم جهاز BlackBerry المتميز شاشة أفضل بكثير ، ونأمل أن يكون جهازًا واحدًا بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. إذا أرادت شركة Onward Mobility جذب المتخصصين في الأعمال ، فيجب أن تعاملهم مع شاشة متميزة.


لوحة مفاتيح فائقة

من نافلة القول أن لوحة المفاتيح المادية يجب أن تكون جيدة ، لكن آخر لوحة مفاتيح رائعة على BlackBerry كانت BlackBerry Classic لعام 2014. لم يتم إعادة إنشاء المفاتيح اللمسية القابلة للنقر منذ ذلك الحين. أصبح Key2 أقرب ، لكن المفاتيح كانت صغيرة جدًا ومربعة جدًا.

كمن مشكلة وضع مفاتيح أكبر في توقع عوامل شكل الهاتف الذكي الحديثة. كان لدى KeyOne و Key2 شاشات poky لتلائم لوحة مفاتيح فعلية تحتها ولا تزال تحتوي على هاتف بحجم يمكن التحكم فيه. نعتقد أن BlackBerry الجديد يجب أن يعيد إنشاء عامل الشكل الخاص بـ BlackBerry Priv ، مع شاشة هاتف ذكي تعمل باللمس عادية وعامل شكل منزلق يخفي لوحة مفاتيح فعلية.


ثم مرة أخرى ، إذا استخدم الهاتف التصميم المضغوط لجهاز BlackBerry Bold 9900 وجعل Android يعمل بشكل صحيح ، فسنكون في جنة الحنين إلى الماضي.


كاميرات جيدة

كانت الكاميرات على TCL BlackBerrys كلها ضعيفة. نأمل أن يكون لدى BlackBerry 5G كاميرات يمكنها حمل كاميراتها الخاصة ضد الهواتف الذكية الحديثة. إذا استمرت الشركات في إعادة العلامة التجارية ، فعليها التوقف عن المساومة على جودة الكاميرات ، وهي أحد الأشياء الرئيسية التي يقدرها الناس على هواتفهم - حتى رجال الأعمال.


تعرف على أفضل هواتف 2021

تعليقات

التنقل السريع